الموضوع
إن الدفع عند الاستخدام ، والتعلم عن بُعد والتأمين المستند إلى الاستخدام ، كلها مصطلحات تُستخدم في البرامج التي توفر للسائقين خيار الحصول على أقساط مصممة وفق أنماط القيادة الفردية الخاصة بهم.تمنح برامج السائقين حافزًا ماليًا لدفع أقل ، وذلك اعتمادًا على المعلومات التي يتم رصدها ، لزيادة الرغبة في القيادة. كلما كان رد فعلهم إيجابيا على الحافز ، كلما قلوا ثمن التأمين على السيارات. (مع البرامج التجارية ، يستفيد مالك الأسطول من خلال قسط أقل).
في أبسطها ، تسجل البرامج المستندة إلى الاستخدام الأميال الفعلية المدفوعة ، وتقدم للذين يقودون أقل من معدل متوسط أقل.
يقدم عدد متزايد من شركات التأمين على السيارات برامج أكثر تعقيدًا تأخذ أيضًا سلوك القيادة بعين الاعتبار. تستخدم هذه الأجهزة جهازًا عن بُعد مثبتًا في السيارة لنقل معلومات حول وقت وكيفية قيادة السيارة.
التطورات الأخيرة
مواقف المستهلكين:
وجد استطلاع أجرته مؤسسة Deloitte للخدمات المالية في كانون الثاني / يناير 2014 أن حوالي نصف المستجيبين كانوا مهتمين بأن يكون لدى أحد المؤمّنين تتبع قيادته باستخدام جهاز telematic. قامت شركة Deloitte بتقسيم هذه المجموعة في مجموعتين متساويتين ، حيث رد المستجيبون في واحدة منها بأنهم سيسمحون بمثل هذه المراقبة دون النص على حد أدنى من الخصم لمنح الإذن. وأشار المشاركون الآخرون أنهم سيفعلون ذلك إذا جعلت الخصومات المراقبة جديرة بالاهتمام. كان السائقون الأكبر سنا الإناث أكثر مقاومة للرصد من الأصغر سنا. مستويات الدخل لم تحدث فرقًا كبيرًا.أظهر استطلاع أجرته شركة comScore في أكتوبر 2013 لمتخصصي تأمين السيارات أن الوعي بالدفع عند الدفع (PAYD) قد تضاعف أكثر من الضعف منذ عام 2009 ، مع علم 40 بالمائة من المتسوقين بتأمين PAYD في عام 2013 ، بزيادة من 23 بالمائة في عام 2009. فقط 9٪ من أولئك الذين كانوا على دراية بـ PAYD لديهم PAYD بالفعل. وﻗﺎل رﺑﻊ اﻟﻣﺳﺗﺟﯾﺑﯾن إن اﻟﺧﺻوﺻﯾﺔ "ﻣﺛﯾرة ﻟﻟﻘﻟق ﺑﺷﮐل ﮐﺑﯾر" ﻋﻧدﻣﺎ ﯾﺗﻌﻟق اﻷﻣر ﺑﻘﺳم PAYD.
وقال ما يقرب من 90٪ من المشاركين في استطلاع رأي المستهلكين الذي أجراه أبراج واتسون في سبتمبر 2013 إنهم كانوا منفتحين على شراء بوليصة تأمين تعتمد على الاستخدام إذا لم يكن هناك خطر لارتفاع أقساط التأمين. وكان 60٪ من المهتمين بالتأمين المستند إلى الاستخدام على استعداد لتغيير عاداتهم في القيادة. أربعون في المئة كانوا قلقين من شركات التأمين التي تتقاسم البيانات.
خلفية
إن استخدام عدد الأميال المدفوعة وسجل سلامة السائق للمساعدة في حساب أقساط التأمين على السيارات ليس بالأمر الجديد. يتم أخذ كلاهما في الاعتبار عند حساب الأقساط للسياسات التقليدية. مع السياسات التقليدية ، يتم سائقي السيارات عموماً من قبل شركة التأمين الخاصة بهم عندما يتقدمون بطلب للحصول على بوليصة تأمين ، وبشكل دوري طوال الفترة التي يظلون فيها مؤمنين لدى نفس الشركة ، لتقدير عدد الأميال التي يقودونها كل عام. ومع ذلك ، فإن العديد من التقليل من عدد الأميال والبعض قد يبالغ في تقديره. توفر البرامج المستندة إلى الاستخدام تحديثات مستمرة على الأميال.كان سجل سلامة السائق دائمًا عاملًا مهمًا في السعر النهائي للتغطية ، ولكن ما لم يرتفع السعر بشكل ملحوظ بعد حادث أو تذكرة مسرعة ، لا يربط السائقون السعر دائمًا بالطريقة التي يقودونها. توفر تقنية Telematics معلومات فورية حول المخاطر أو سلوك السائق ، وبالتالي قد تكون أكثر نجاحًا في تغيير العادات السيئة.
لمراقبة العميل ، توفر شركة التأمين جهازًا يسمى "دونجل" ، وهو مدمج في أنظمة الكمبيوتر بالسيارات. عادة ، يراقب الدونجل متى وأين يتم تشغيل السيارة مع طول الرحلة. يمكن لبعض الأجهزة مراقبة سرعة السيارة واستخدام أحزمة الأمان ودرجة حرارة المحرك و "أحداث التسارع" - على سبيل المثال ، التعجيل والفرملة.
إذا كان مشغِّلو المركبات أكثر إدراكًا لهذه العوامل السلوكية ، فقد يصبحون في الواقع محركات أفضل. تشير الدراسات إلى أن معدلات الاصطدام تراجعت ما بين 20٪ وثلث في السيارات التي يتم رصدها عبر تقنية المعلومات عن بعد.
بالنسبة لشركة التأمين ، يجب على المدخرات من القيادة الأفضل تعويض تكاليف التكنولوجيا وأي خصومات قائمة على التليماتية. وبدلاً من تثبيت الدونجل بشكل دائم ، لا تسمح بعض شركات التأمين سوى للسائقين بحفظ الجهاز لمدة ستة أشهر تقريبًا. في ذلك الوقت ، حصل السائق على ما يكفي من ردود الفعل التي قد تعلمها القيادة بأمان أكبر ، مما أدى إلى وفورات التأمين. ثم يتلقى عميل آخر الجهاز ، بدء الدورة من جديد.
وضعت شركة Progressive Insurance ، وهي شركة رائدة مبكرة في هذا المجال ، منتجًا قائمًا على الاستخدام في منتصف التسعينيات. حقق منتج Snapshot أكثر من 2 مليار دولار في عام 2013 ، وفقًا لإيداع الشركة البالغ 10-K. شركات التأمين الكبيرة الأخرى مثل State Farm و Allstate لديها أيضًا منتجات في العديد من الولايات ، كما يفعل مكتب خدمات التأمين (ISO ، وهي شركة تحليلات Verisk) ، التي تقدم ملفات نيابة عن العديد من شركات التأمين الأصغر.
خلفية عن: دفع ، كما كنت تدفع التأمين على السيارات
Reviewed by Adam
on
أكتوبر 26, 2018
Rating:

ليست هناك تعليقات: